الخميس 25 أبريل 2024 مـ 10:23 مـ 16 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

نقابة الزراعيين تطرح مزايا جديدة بمشروع الرعاية الصحية في 2019

مجلس نقابة المهن الزراعية
مجلس نقابة المهن الزراعية

صرح محمدى البدرى عضو مجلس إدارة النقابة العامة للمهن الزراعية، بأن النقابة طرحت مزايا جديدة بمشروع الرعاية الصحية، مضيفا أن تطبيقها سيتم مع بداية العام المقبل.

وأضاف لـ "الأرض" ان الاجتماع الذى عقدته النقابة العامة يوم أمس برئاسة النقيب العام ناقش مشروع الرعاية الصحية من حيث  مستوى الخدمات المقدم به وعدد المشتركين فيه فضلا عن استعراض المزايا الجديدة المقرر تطبيقها فى المشروع مع حلول العام المقبل.

وأوضح أن هذه المزايا تتمثل فى زيادة عدد المستشفيات المتعاقد معها، فضلا عن منح المهندس الزراعى المشترك فى المشروع دعم نقدى فى حال تم علاجه فى مستشفيات غير مدرجة بالمشروع.

وأضاف أن المشروع كان يشترط على المشترك أن يتعالج فى المستشفيات المتعاقد معها إلا أنه تم تغيير ذلك بالسماح للمهندس الزراعى الذى تصادف علاجه بمستشفيات أخرى بأخذ الدعم النقدى بشرط أن يقوم باستخراج تقرير طبى وفواتير يقدمها للنقابة التى ستعطيه الدعم المخصص له من المشروع والذى قد يصل إلى 15 ألف جنيه.

ونوه بأن اجتماع النقابة شمل الإعلان عن نشاط تكافلى جديد تم الموافقة عليه، بالإضافة لقيام النقيب العام باستعراض نص خطاب وزير الزراعة، الدكتور عز الدين أبو ستيت، لوزير العدل بشأن تعيين أحد الجهات القضائية للإشراف على انتخابات التجديد النصفى.

موضوعات متعلقة