الجمعة 29 مارس 2024 مـ 08:26 صـ 19 رمضان 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

الرئيس السيسي يشارك بعد غد في منتدى إفريقيا - أوروبا بالنمسا

يشارك الرئيس عبد الفتاح السيسي بعد غد الاثنين في اجتماعات منتدى "إفريقيا - أوروبا" عالي المستوى، والذي يستمر لمدة يومين بفيينا، وذلك بحضور المستشار النمساوي سيباستيان كورتز وعدد من الزعماء الأفارقة، ورئيس المفوضية الأوروبية جان كلود يونكر ورئيس المفوضية الإفريقية موسى فقي محمد.

ويتضمن برنامج المنتدى في اليوم الأول حفل عشاء يقيمه المستشار النمساوي كورتز على شرف الزعماء المشاركين في المنتدى يعقبه التقاط الصور التذكارية للزعماء والمسئولين الأوروبيين والأفارقة، فيما يشهد يوم الثلاثاء المقبل وصول الزعماء المشاركين إلى مقر الاجتماعات في تمام الساعة السابعة والنصف صباحا، وكلمتي ترحيب من جانب المستشار النمساوي، ورئيس الاتحاد الإفريقي بول كاجامي.

وتعقد الجلسة الافتتاحية للمنتدى في تمام الساعة العاشرة والنصف من صباح الثلاثاء ويتحدث فيها كل من مستشار النمسا، ورئيس الاتحاد الإفريقي، ورئيس المفوضية الأوروبية، ورئيس المفوضية الإفريقية، ورئيس البرلمان الأوروبي أنطونيو تاجاني.

ومن المقرر أن يجري الزعماء الأفارقة والأوروبيين حوار عالي المستوى تحت عنوان "التعاون في العصر الرقمي" يتعلق بالتعاون بين إفريقيا والاتحاد الأوروبي في مجال الابتكار والتكنولوجيا الرقمية، يعقبه مؤتمرا صحفيا للمستشار النمساوي ورئيس الاتحاد الإفريقي ورئيس المفوضية الأوروبية، ورئيس المفوضية الإفريقية.

وعلى هامش المنتدى، تعقد عدد من الموائد المستديرة تتعلق بقضايا التعاون الإفريقي الأوروبي في مجالات الزراعة والتكنولوجيا، والتعليم العالي والبحث العلمي، والاستثمار في المشروعات الجديدة وربط المدن وتعبئة التمويل لمواجهة تغيرات المناخ بإفريقيا والوصول إلى الطاقة المستدامة والحكومة الإلكترونية، وسبل تسريع التجارة الإلكترونية في إفريقيا.

ومن المقرر أن يختتم المنتدى اجتماعاته مساء يوم الثلاثاء المقبل بإعلان نتائج المناقشات بين الزعماء وكبار المسئولين المشاركين في منتدى "إفريقيا - أوروبا".