الجمعة 29 مارس 2024 مـ 12:21 مـ 19 رمضان 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

توزيع أول جرعة من علاج فيروس سي ضمن حملة 100 مليون صحة بالبحر الأحمر

قام اللواء أحمد عبد الله – محافظ البحر الأحمر، اليوم الأحد، بتوزيع أولي جرعات علاج "فيروس سي" ضمن مبادرة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية "حملة 100 مليون صحة" وذلك بمقر مستشفى الحميات بمدينة الغردقة.
وأكد "عبدالله" أن جميع الهيئات المعنية بـ "حملة 100 مليون صحة" تتعاون جميعها من أجل صالح المواطن في توفير مقرات وأماكن المسح والكشف عن الفيروسات، وأيضًا توفير علاج "فيروس سي" لجميع المصابين بـ "فيروس سي" من أبناء المحافظة، مشيرًا إلى أن تجربة مصر في علاج المرض تعد تجربة رائدة داخل مصرنا الحبيبة ولأهالينا الذين يعانون من هذا المرض اللعين، مؤكدًا علي توفير العلاج لجميع المرضى وحاملي الفيروس بالمجان.
وأشار "عبدالله" لاستمرار توزيع جرعات العلاج علي جميع مواطني وأهالي البحر الأحمر المستحقين الذين تبين إصابتهم "بفيروس سي".. وانه سوف يتم القضاء على فيروس "سي" سواء الفيروس النشط أو الخامل، وإعطاء العلاج المناسب لكل حالة مجانًا.
جدير بالذكر أن حملة 100 مليون صحة بالبحر الأحمر مستمرة حتى نهاية شهر فبراير 2019، وأن هناك أكثر من 12 مقراً لإجراء التحاليل لكل أهالي ومواطني الغردقة، هذا بالإضافة إلى مقران بمدينة رأس غارب وأربعة بمدينة سفاجا وثلاثة مقرات بمدينة القصير وآخر بمدينة مرسي علم بالإضافة إلى مقر بمدينة الشلاتين ومقر بمدينة حلايب، هذا بالإضافة إلى المقرات المتنقلة داخل المدن.