الخميس 28 مارس 2024 مـ 10:21 صـ 18 رمضان 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

بسبب شحنات غير مطابقة..

تحذيرات سعودية بإعادة فرض الحظر على الجوافة المصرية

تحت عنوان "هام وعاجل" أرسل المجلس التصديري للحاصلات الزراعية، خطابا إلى أعضاء المجلس، يحذر من إرسال أي شحنات بها نسب متبقيات مبيدات إلى السعودية، وأن هناك تحذيرات من الجانب السعودي بإعادة فرض الحظر على الصادرات المصرية من الجوافة مرة أخرى.

نص الخطاب على أنه ورد خطاب من مكتب المجلس التصديري المصري التجاري بالسعودية، بوصول شحنات جوافة مصرية مصدرة إلى المملكة العربية السعودية بها نسب متبقيات مبيدات بنسب أعلى من المسموح بها، وأن وزارة البيئة والمياه والزراعة السعودية تحذر بأنه في حال وصول أي شحنات مستقبلا مخالفة لاشتراطات السعودية، سيتم إعادة فرض حظر على الصادرات المصرية من الجوافة.

نبه المجلس على مصدري الجوافة المصرية بضرورة الالتزام بالتصدير من المزارع السابق فحصها وتكويدها طبقا للقرار الوزاري رقم 670 لسنة 2017، وعدم إجراء اي عمليات رش على الزراعات بعد سحب العينات من الزرعة لتحليلها، والتأكد من أن نسب المتبقيات في حدود المسموج به.

ولفت المجلس في خطابه، إلى أن استمرار وصول شحنات جوافة مصرية مخالفة لاشتراطات السعودية سيدفع الجانب السعودي إلى فرض حظر على صادراتنا من الجوافة بشكل خاص، وتهديد باقي صادراتنا الزراعية بشكل عام.