الخميس 28 مارس 2024 مـ 11:47 مـ 18 رمضان 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

الزراعة تنفذ مبادرة السيسي لأهالي المراشدة بعقود تخصيص الأراضي‎

أكد الدكتور عزالدين أبوستيت، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، أن الوزارة قامت بتنفيذ مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي لأهالي المراشدة بمعدل 2.5 فدان لكل أسرة، وذلك بالتنسيق مع الهيئة الهندسية للقوات المسلحة ومحافظة قنا، حيث تم تحديد 978 أسرة تنطبق عليها الشروط.

   وقال "أبوستيت" - في تصريحات اليوم الخميس - إنه تم التنسيق أيضا مع وزارة الموارد المائية والري لسرعة تنفيذ أعمال التأهيل ل 3 محطات رفع والترعة الرئيسية وفروعها ، مشيرا إلى أنه تم عمل الدراسة اللازمة للتربة (تصنيف التربة) ودراسة المخزون الجوفي بالمنطقة والآبار المنفذة بمعرفة الهيئة الهندسية في المنطقة المجاورة للأراضي المقترح تخصيصها للمبادرة (ري جوفي).

   وأضاف أنه تم إجراء قرعة علنية لاختيار المستفيدين، وذلك بحضور اللواء عبدالحميد الهجان محافظ قنا، واللواء محمد حلمي المدير التنفيذي لهيئة التعمير والتنمية الزراعية .. مشيرا إلى أن هيئة التعمير قامت بتسليم المستفيدين خطابات التخصيص بعد سداد مقدم الثمن وهو 15% من قيمة الأرض والباقي 85% يتم سدادها على 6 سنوات وبالتعاون والتنسيق مع محافظة قنا، حيث تم تسليم الأرض للمستفيدين حتى يتحقق حلمهم في الحصول على الأرض التي وعدهم بها رئيس الجمهورية.

   من جانبه، أكد اللواء عبدالحميد الهجان محافظ قنا أنه حتى نضمن نجاح واستمرار المشروع سوف يتم مساعدة المزارعين في إنشاء جمعيات زراعية من 24 مزارعا وتقديم يد العون لهم للبدء في الزراعة حتى يسهموا في الناتج المحلي للمحافظة.

موضوعات متعلقة