الأربعاء 24 أبريل 2024 مـ 08:03 صـ 15 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

طوارئ بميناء الإسكندرية للتعامل مع تداعيات الطقس السيئ

وجه اللواء بحري مدحت عطية رئيس هيئة ميناء الإسكندرية، الإدارات المعنية لتوخي الحذر أثناء عمليات الشحن والتفريغ ودخول وخروج الشاحنات والمعدات من والي الميناء حفاظًا على الأرواح والممتلكات، بالتزامن مع موجة الطقس السيئ التي تضرب المدينة في الوقت الحالي.

كما أكد عطية، على جاهزية واستعداد وحدات الإنقاذ والقاطرات واللنشات للتعامل الفوري مع أي حادث أو خلل طارئ قد يحدث.

وشدد على مركز العمليات وإدارة الأزمة بالميناء بأن يكون جاهز على مدار الساعة وأن يكون على اتصال دائم مع مراكز عمليات وزارة النقل، وقطاع النقل البحري، وشرطة الميناء، والجهات المعنية، وراديو الميناء، والتعامل فورًا مع أي بلاغ وذلك بالتعاون مع ادارتي الخدمات البحرية وحركة السفن، والإدارات المعنية الأخرى.

وقال رضا الغندور، المتحدث الرسمي بإسم هيئة الميناء، إن إدارة الحركة قررت غلق البوغاز لليوم الثاني على التوالي نظرا لارتفاع الأمواج لأكثر من 4 أمتار، وزيادة سرعة الرياح لتصل إلى 26 عقدة.

وأضاف "الغندور" أن عدد سفن المخطاف الخارجي وصل إلى 40 سفينة نتيجة غلق البوغاز، مؤكدا استمرار عمليات الشحن والتفريغ ودخول وخروج الشاحنات والبضائع من وإلى الميناء بشكل طبيعي، حيث تم دخول وخروج 9 آلاف شاحنة عامة، كما تجري عمليات الشحن والتفريغ على 31 سفينة متراكية على الأرصفة.

وأشار إلى أنه يجري متابعة وقياس الأرصدة الجومائية على مدار الساعة، وعند هدوء الرياح والأمواج وتحسن الرؤية سوف يتم فتح البوغاز واستئناف حركة ودخول وخروج السفن طبقًا لأولويات التراكي.