الأرض

الأحد، 16 ديسمبر 2018 10:32 م
الأرض

رئيس مجلس الإدارة خالد سيفرئيس التحرير محمود البرغوثيالمدير العام محمد صبحي

رئيس مجلس الإدارة خالد سيفرئيس التحرير محمود البرغوثيالمدير العام محمد صبحي

مصر الحلوة

تموين المنيا يحرر 2305 قضايا متنوعة خلال شهر نوفمبر

الأرض

حررت مديرية التموين بالمنيا 2305 قضية متنوعة، وذلك خلال عدد من الحملات التموينية والتفتيشية المكبرة التي نظمتها المديرية على مدار شهر نوفمبر الماضي ،حيث شدد اللواء قاسم حسين محافظ المنيا على ضبط الأسواق والمخابز ومتابعة المنشآت العامة للوقوف على سلامة المواد الأولية المستخدمة في الإنتاج وقمع الغش والتدليس والتلاعب بالعلامات التجارية .

وأوضح الدكتور محمود يوسف وكيل وزارة التموين، أن الحملات أسفرت عن تحرير 1752 قضية في مجال متابعة المخابز البلدية منها 478 قضية نقص بالوزن و241 قضية إنتاج خبز غير مطابق للمواصفات و16 قضية توقف دون عذر و39 قضية عدم الاحتفاظ بسجلات وعدد 58 قضايا تصرف وتجميع و920 قضية أخرى متنوعة .

وفى مجال متابعة الأسعار والأسواق تم تحرير عدد 553 قضية مخالفة منها 109 قضية عدم الإعلان عن الأسعار و31 صلاحية و46 إدارة منشاة بدون ترخيص و14 اسطوانات وقضية بيع أزيد من السعر و17 قضية مخالفة لمحلات جزارة و4 مواد بترولية و5 غش تجارى و112 تجار تموينيين و39 مخالفة لقانون 113 بالإضافة إلى 175 قضية أخرى .

ومن جانب آخر، ضبطت مديرية الطب البيطرى بالمنيا، 64 كرتونة لحوم دواجن بإجمالي 832 كجم منتهية الصلاحية ببندر المنيا قبل تداولها وبيعها في الأسواق للمواطنين حيث تم مصادرة كافة المضبوطات وإعدامها وفقاً للشروط والضوابط المتبعة.

جاء ذلك خلال حملة تفتيشية مكبرة نظمتها المديرية الأحد الماضي بالتعاون مع الجهات المعنية، وذلك في إطار ضبط الأسواق والتفتيش على اللحوم حفاظا على سلامة وصحة المواطنين.

وأكد الدكتور محمد عثمان مدير مديرية الطب البيطري، أن اللواء قاسم حسين محافظ المنيا، شدد على استمرار الحملات التفتيشية بالتنسيق مع الجهات الأمنية على الأسواق والمطاعم والمحلات العامة للوقوف على مدى صلاحية المنتجات المعروضة بهدف تشديد الرقابة على أسواق عرض وبيع اللحوم حرصاً الصالح العام والقضاء على الغش التجاري.

تموين المنيا اخبار مصر اخبار المحافظات حملات تموينيه المنيا الارض