الجمعة 19 أبريل 2024 مـ 08:50 صـ 10 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

وزير التنمية المحلية يبحث تدوير المخلفات الصلبة

عقد اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، اجتماعًا مع سونيا ناصر، المدير التنفيذي لمؤسسة إدارة المخلفات الصلبة بإمارة رأس الخيمة بدولة الإمارات العربية المتحدة والدكتور هشام شريف العضو المنتدب لشركتى المصرية لتدوير المخلفات الصلبة (إيكارو) ومجموعة الأنشطة الهندسية (إنتاج) ووفد من الجانبين بحضور عدد من قيادات الوزارة.

وتم خلال اللقاء بحث أهم مجالات التعاون بين الجانبين في مجال المخلفات الصلبة في إطار تنفيذ تكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسي للحكومة ممثلة في وزارتى التنمية المحلية والبيئة وعدد من الجهات المعنية بإعداد منظومة قومية للنظافة والمخلفات في محافظات مصر.

ورحب اللواء محمود شعراوى في بداية اللقاء بالوفد الإماراتي، مؤكدًا على المكانة الخاصة التي يتمتع بها الشعب الإمارات لدى الشعب المصري .

وأكد اللواء محمود شعراوى على ترحيب الوزارة والحكومة بكافة الشركاء المهتمين بمنظومة المخلفات والانفتاح على كافة التجارب والأفكار التي تضمن تحقيق استدامة للمنظومة الجديدة وتخفض التكلفة المالية.

وأشار وزير التنمية المحلية إلى وجود الإرادة لدى الحكومة لتغير صورة مصر الحالية في كافة المحافظات والاستعانة بالعلم والعمل لإعداد الدراسات الخاصة بكل محافظة.