الأرض
الأربعاء، 18 سبتمبر 2019 10:23 مـ
الأرض

رئيس مجلس الإدارة خالد سيفرئيس التحرير محمود البرغوثيالمدير العام محمد صبحي

رئيس مجلس الإدارة خالد سيفرئيس التحرير محمود البرغوثيالمدير العام محمد صبحي

تسويق وتصدير

انفراد.. تفاصيل زيارة وفد سعودي لمزارع موالح مصرية

صورة الخطاب
صورة الخطاب

يزور وفد من المفتشين التابعين لهيئة الغذاء والدواء السعودية مصر خلال الأسبوع المقبل، للتأكد من سلامة الإجراءات المتبعة داخل المزارع المصرية خاصة الموالح التي تصدر منتجاتها للسعودية، والتي تضمن إنتاج منتج آمن تتوفر فيها اشتراطات سلامة المنتج المصدر.

وحصلت "الأرض" على خطاب صادر من المجلس لتصديري للحاصلات الزراعية، وموقع من رئيس لجنة الموالح بالمجلس، موجهة إلى أعضاء المجلس التصديري، يفيد بأن وفد من المفتشين التابعين لهيئة الغذاء والدواء السعودية سيزور مصر خلال الأسبوع المقبل، وأن الوفد طلب زيارة عدد من مزارع الخضر والفاكهة، وعلى رأسها مزارع الموالح التي يتم التصدير منها للملكة العربية السعودية؛ للتأكد من سلامة الإجراءات المتبعة داخل المزارع.

وطالب البيان أعضاء المجلس التصدري بموافاته بالبيانات الخاصة بالمزارع الجاهزة للزيارة، تتضمن اسم المزرعة وعنوانها واسم الشخص المسئول ورقم الموبايل، وذلك حتى يتثنى له تحديد المزارع التي سيقوم المفتشين السعوديين بزيارتها.

وأشار إلى أن هذه الزيارة تعد زيارة استرشادية لبعض المزارع، ولن تمنع أي مزرعة لم يتم زيارتها من قبل الوفد أن تقوم بتصدير إنتاجها للمملكة العربية السعودية، وفي حالة طلب الجانب السعودي اعتماد جميع المزارع التي ترغب في تصدير إنتاجها للسعودية سيتم إخطار أعضاء المجلس بذلك في حينه.

مزارع وفد سعودي مزارع الموالح السعودية التصدير الموالح
اجرو ايجيبت يمين
اجرو ايجيبت