الجمعة 29 مارس 2024 مـ 10:44 صـ 19 رمضان 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

”القومي للمرأة بالإسكندرية” ينظم ندوة عن دعم المشروعات متناهية الصغر

عقد فرع المجلس القومي للمرأة بالإسكندرية، برئاسة الدكتورة ماجدة الشاذلي مقررة الفرع،  اليوم الخميس، اللقاء الثاني التعريفي بمبادرة بنت مصر لدعم المشروعات متناهية الصغر، بمشاركة مجموعة من الجمعيات الأهلية والرائدات الريفيات.

وافتتحت مقررة الفرع الندوة، منوهة إلى انه تم البدء في التجميع للمرحلة الثانية من المبادرة، مشيرة إلى الشروط الخاصة بالإقتراض، بالتعاون مع البنك الزراعي المصري.

وأوضحت أن الفئة المستهدفة هي المرأة، وبالأخص المرأة المعيلة، لافتة إلى ضرورة أن تكون المقترضة مصرية وكاملة الأهلية، والتفرغ للمشروع وإدارته، مضيفة أن فترة السماح لسداد القرض 24 شهر.

ووجهت مقررة الفرع الشكر إلى الجمعيات الأهلية التي شاركت في المرحلة الأولى من المبادرة بترشيح سيدات راغبات في الإقتراض، مشيرة إلى أن المرحلة الأولى تضمنت 110 سيدة، وتنوعت المشروعات ما بين مشروعات جديدة  ومشروعات قائمة تحتاج للتطوير أو ينقصها التمويل.

وأضافت أن المشروعات تميزت أغلبها بالطابع الأسري، حيث يشارك أفراد الأسرة الواحدة في تنفيذ المشروع من حيث تبادل الخبرات، ومن أمثلة المشروعات: تربية وتسمين عجول، تربية دواجن وأرانب، صالون حريمي، بيع منظفات وورقيات، مشغل، تغليف وتعبئة خضروات، بيع منتجات ألبان فلاحي، إنترنت كافيه، بيع بقالة جافة، بيع ملابس  ومفروشات عرائس، سكوتر أوبر، تروسكل لنقل البضائع، تجارة عطارة، وغيرها.

موضوعات متعلقة