الأرض

الثلاثاء، 25 يونيو 2019 12:08 صـ
الأرض

رئيس مجلس الإدارة خالد سيفرئيس التحرير محمود البرغوثيالمدير العام محمد صبحي

رئيس مجلس الإدارة خالد سيفرئيس التحرير محمود البرغوثيالمدير العام محمد صبحي

عيون الأرض

صراع المصالح يمهد للإطاحة بفقيه التعاونيات داخل وزارة الزراعة

انفراد لـ ويكيلكس الأرض: بهاء عطا سليم يخسر صفته التعاونية بالقانون

الأرض

علمت "الأرض" من مصادر خاصة، أن صراعا على مقعد رئاسة الاتحاد التعاوني المركزي، قد يتسبب في الإطاحة بفقيه التعاونيات الوحيد في وزارة الزراعة، المهندس محمد عبد الله رئيس الإدارة المركزية للتعاون الزراعي في الوزارة.

وقالت المصادر إن هناك ضغوطا كبيرة تمارس على قيادات الوزارة، لإقالة عبد الله من منصبه، كونه حريص على تطبيق القانون الجديد وتعديلاته، خاصة فيما يتعلق بأداء الخدمة العسكرية لعضوية الاتحادات التعاونية، ومجالس إدارات وأعضاء الجمعيات التعاونية.

وأضافت المصادر أن إقالة محمد عبد الله، هي الأمل الوحيد لرئيس الاتحاد التعاوني المركزي الزراعي بهاء عطا سليم للبقاء في منصبه رئيسا، حيث رفض عبد الله التنازل عن تطبيق القانون، ما يعني أن الأربعاء الماضي، الخامس من يناير الجاري، يعد اليوم الأخير لتمتع بهاء عطا سليم بالصفة التعاونية.

وكانت الجمعية المتحدة في الإسكندرية قد عقدت اجتماعا لها الأربعاء الماضي، لتصعيد أربعة أعضاء إلى الاتحاد التعاوني، لكن الجهة الإدارية (وزارة الزراعة) أخطرت الجمعية بعدم جواز تصعيد أعضاء المجلس المؤقت إلى مستوى تعاوني أعلى، إضافة إلى ضرورة تطبيق شروط قانون التعاون الجديد وتعديلاته، على أعضاء المجلس المؤقت أيضا، ومنها: شرط أداء الخدمة العسكرية، أو المعافاة منها قانونا، ما يعني انتهاء عضوية بهاء سليم، كونه لم يؤد الخدمة العسكرية.

بهاء عطا سليم الاتحاد التعاوني الزراعي المركزي محمد عبد الله وزارة الزراعة قانون التعاونيات الجديد
اجرو ايجيبت يمين
اجرو ايجيبت