السبت 20 أبريل 2024 مـ 01:44 صـ 10 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي
فتح أسواق لصادرات البطاطس المصرية للمغرب والفراولة بكندا.. الزراعة في أسبوع تجارية سوهاج تعلن عن تلقي طلبات الاستثناء من تطبيق قرار الحد الأدنى للأجور تعرف على طرق التمييز بين ذكور وإناث النخيل «الزراعة» تتابع جهود مكافحة الآفات للمحاصيل والخضر والفاكهة بجنوب الدلتا والقليوبية شُعبة مقدمي الخدمات التعليمية ترفع مذكرة عاجلة بتوصيات الحد الأدنى للأجور شعبة «الطاقة المستدامة» تعلن عن معدلات تنفيذ محطة طاقة بنبان الشمسية وفاة الفنان الكبير صلاح السعدني عن عمر ناهز 80 عاما «الزراعة»: توصيات لتخفيف تأثير موجة الحرارة على البطاطس ومحاصيل خضرية التكاثر «تنمية البحيرات»: مشروعات الاستزراع السمكي ركيزة منظومة الأمن الغذائي انخفاض أسعار العيش الحر والمكرونة والأرز بدءًا من هذا الموعد «الغرف التجارية» تكشف تأثير تقليل الإنفاق الحكومي الاستثماري بالموازنة على القطاع الخاص رئيس الوزراء يكشف عن خطة الحكومة لخفض الأسعار 30% خلال الأيام المقبلة

”دواجن الوطنية”: دروس عملية أوروبية في شرم الشيخ لتطوير صناعة الدواجن

نجح مؤتمر علمي نظمته مجموعة شـــركــات دواجــن الـوطنيــة ـ مـصــر، متمثلة في الشركة الوطنية لجدود الدواجن، بالتعاون مع شركة "كوب ـ أوروبا" العالمية cobb، في ترسيخ قواعد تطوير صناعة الدواجن، من خلال استعراض الأساليب الحديثة في الرعاية الصحية داخل عنابر الدوجن، وتهويتها، إضافة إلى أنسب برامج التغذية لضمان إنتاجية عالية.


وكانت "الوطنية لجدود الدواجن" قد استضافت عددا من المربيين والمستثمرين في مجال تربية الدواجن، من مصر، لحضور مؤتمر عُقِد في فندق حياة رجينسي في مدينة شرم الشيخ، خلال الفترة من 18 إلى 21 أكتوبر الجاري، بحضور خبراء من دول: مصر، السعودية، لبنان،أوروبا، والولايات المتحدة، وذلك بهدف الـتـــعرف عـلي الأســـاليــــب الـحـــديــــثـــــة لـتــطــويــــــر صـنـــــاعــــــة الــدواجـــن فـــي مـصـــر.


وخلال المؤتمر، استفاد المربيون من المحاضرات الـعـلـميـــة والـفـنيــــة الــتي ألقاها أعضاء الــفريـــق الـفنــــي لـشــــركــة كـــــوب ـ أوروبا الـعــالـمـيـــــة، المتخصصة في صناعة جدود الدواجن.


 وضمت قائمة الدروس العملية والعلمية التي خلال أيام المؤتمر الثلاثة: طرق الـتهـــوية الحديثة والسليمة فـي عنــابــر الـدواجـــن، كيفية تطبيق الـنظـم الـحديثة لتحقيق الـتهوية المثلى الـمطلوبة، إدارة الـنظــافة الـعـامة في مــزارع الـدواجــن.


واشتمل برنامج المحاضرات العلمية والفنية لمؤتمر "الوطنية لجدود الدواجن": الإدارة القياسية لتحضين الكتاكيت، لفـهــم واستيعاب الأساليب الـحديثة من: مساحات التسكين، ودرجات الحرارة، وكميات العلف والماء للوصول لضمان تحقيق أفضل أداء أثناء فترة النمو.


واشتمل البرنامج أيضا على الأساليب الحديثة في مجالات: رعــايــة الأمهـات للوصول لأفضل إنتاجية، وشرح وتعريف الـبرامج الـحديثة في تغذية الأمهات حتى يتم الوصول للإنتاجية، والمثابرة المطلوبــــة لتحقيق الهدف الأمثل في التربية.


ولم يهمل المؤتمر طرق العناية بذكور الدواجن، حيث اشتمل برنامج المحاضرات على: رعاية الـذكـــور للوصول لأعلى إخصاب، كيفية تحضين الذكور، تسكين الذكور، النسب الجنسية المثلى، انتخاب الــذكــور، بــرامج التحصيـنات المختلفة، وكـيفية تطبيقهـــا، وشــروط إجـــرائها لتحقيـــق الـمناعات الـعاليــــــة، وبالتالي ضمان تقليص نسبة النفوق في القطعان.


ترأس فريق مجموعة "دواجن الوطنية" في المؤتمر، الدكتور إسماعيل الخواجة العضو المنتدب، وحضره كل من: المهندس عبد الوهاب عبد الجواد، والمهندس علاء درويش رئيس قطاع الإنتاج، وعدد من منسوبي شركات صناعة الدواجن الكبرى في مصر، منهم: المهندس عبد المنعم العوضي والمهندس محمد بركات من شركة الدقهليه للدواجن، والدكتور محمد النادي صاحب شركة النادي العدوي، والمهندس سعيد محمد جنيدي من شركة مصر العربية للدواجن، المهندس صفوت عبد العظيم من شركة الشروق للدواجن، والمهندس نشأت عبد العظيم من شركة الصالحين للدواجن.


وقالت هالة با يزيد مدير العلاقات العامة لمجموعة "دواجن الوطنية"، إن الفنيين والمتخصصين في صناعة الدواجن في مصر، الذين حضروا المؤتمر، أشادوا  بالمحاضرات التي ألقاها فريق شركة "كوب العالمية"، مؤكدين استفادتهم منها في مجال صناعتهم، لضمان تحقيق الإنتاجية العالية في عنابر الدواجن الحديثة.


وفي نهاية المؤتمر، عُقِدت اختبارات لتقييم أداء المستفيدين من الدورة، وحصل على المركز الأول: المهندس عبد المنعم العوضي (الدقهلية للدواجن)، وجاء في المركز الثاني المهندس صفوت عبد العظيم (الشروق للدواجن)، وفي المركز الثالث جاء المهندس نشأت عبد العظيم من شركة الصالحين للدواجن.


يذكر أن خبراء شركة "كوب ـ أوروبا" العالمية، والمشاركون فيه من فنيي صناعة الدواجن في مصر، كانوا قد أشادت بتنظيم المؤتمر العلمي لمجموعة "دواجن الوطنية" في شرم الشيخ، وثمنوا أداء الفريق المنظم لـ "دواجن الوطنية"، والذي وضم كلا من: محمد حسن منصور رئيس قسم التدريب والتطوير، وعلاء الفار مسئول المراسم في إدارة العلاقات العامة، وأسامة سليمان رئيس قسم البحوث التسويقية، وشريف أنيس من إدارة التسويق، وأسامة سيد من إدارة الموارد البشرية في الشركة.


وفى حفل ختام المؤتمر، كرم الدكتور إسماعيل الخواجة العضو المنتدب لشركة دواجن الوطنية ـ مصر، وفد شركة Cobb  العالمية، لحضوره مصر، وتقديم العديد من الدراسات وحلول المشاكل التى واجهت المربين في مجال صناعة الدواجن، خاصة فى قطاع الجدود الذى تحظى الشركه العالميه بأكبر نصيب منه فى السوق المصرية والشرق أوسطية.


كما شهد الحفل الختامى تكريم المهنس سامي قنديل رئيس قطاع الإنتاج لشركة الجدود في "دواجن الوطنية ـ مصر"، وهالة بايزيد مدير العلاقات العامة في مجموعة "دواجن الوطنية ـ مصر"، والفريق المنظم للمؤتمر، الذي حضره خبراء من مصر والسعودية ولبنان، وعدد من الخبراء الدوليين من أوروبا والولايات المتحدة.