الخميس 28 مارس 2024 مـ 04:09 مـ 18 رمضان 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

السعودية تدشن 7 مشاريع مائية وبيئية في ”نجران”

أعلنت السعودية عن تدشين 7 مشاريع مائية وبيئية في منطقة نجران بالمملكة بتكلفةٍ إجمالية تجاوزت 306 ملايين ريال.
وتتضمن المشاريع بحسب وزارة البيئة والمياه والزراعة السعودية: "تنفيذ شبكات وتوصيلات للمياه – حفر وتشغيل بئر جوفية – تنفيذ شبكات وتوصيلات للصرف الصحي"، وذلك بهدف "تأمين مياه الشرب، وزيادة نسبة تغطية الخدمات، ورفع الضرر البيئي".
وقام وزير البيئة والمياه والزراعة المهندس عبد الرحمن بن عبد المحسن الفضلي بجولة تفقدية على عدد من مشاريع منظومة البيئة والمياه والزراعة في منطقة نجران، حيث اطلع على سير الخدمات التي تقدمها المنظومة لمستفيديها.
وشملت الجولة وقوف الوزير على أعمال مركز أبحاث البستنة بمنطقة نجران واطلع على المنجزات التي حققها، كما تجول في مختبراته واستمع إلى عرض عن التجارب التي قام بها المركز حتى الآن، كما وقف على الأرض المخصصة للاستثمار في مجال زراعة الليمون بالمنطقة.
كما زار الوزير كلاً من: محطة إكثار البذور والتقاوي والشتلات، ومشروع الخزان العالي للمياه، إضافة إلى السد الجوفي، وحقل البار ومحطة التنقية والخط الناقل لمياه الصرف الصحي بوادي نجران، واطلع على الخدمات التي تقدمها لأهالي المنطقة.
وفي ختام جولته، إلتقى الوزير المواطنين في مقر فرع الوزارة، حيث استمع إلى مطالبهم واقتراحاتهم، كما جرى خلال اللقاء الاستماع إلى الملاحظات حول الخدمات المقدمة، إضافة إلى نقاش بعض القضايا المتعلقة بالأعمال التي تشرف عليها الوزارة، مؤكدًا في نهاية الجولة حرص القيادة على بذل كل ما فيه مصلحة الوطن والمواطن وبما يدعم استراتيجيات قطاعات البيئة والمياه والزراعة.