الجمعة 29 مارس 2024 مـ 01:27 صـ 18 رمضان 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

الري تكشف موعد أنتهاء موجة الطقس السئ

كشفت وزارة الموارد المائية والري عن موعد انتهاء موجة الطقس السئ التي ضربت عدد من المحافظات خلال امس واليوم وتسببت في تعطيل الدراسة في 12 محافظة، مؤكدة أنه من المتوقع عدم سقوط أمطار على البلاد الثلاثاء المقبل على كافة انحاء البلاد.

وأوضح مركز التنبؤ بالطقس بمركز التنبؤ بقطاع التخطيط وخرائط الأمطار على جمهورية مصر العربية والتي يتم رصدها خلال ثلاث أيام، أن اليوم الأحد من المتوقع سقوط أمطار متوسطة على السواحل الشمالية وتكون خفيفة على شمال سيناء ومحافظات الوجه البحري وقد تصل إلى القاهرة.

أوضح المركز أنه من المتوقع سقوط أمطار خفيفة على أجزاء متفرقة من السواحل الشمالية، مطالبة بتوخي الحذر وإتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لتجنب الأضرار التي قد تنتج عن إستمرار سقوط الأمطار المتوسطة الشدة على السواحل الشمالية.

وكشفت الدكتورة إيمان شاكر، مدير مركز الاستشعار عن بعد بهيئة الأرصاد الجوية عن أكثر المدن التي شهدت سقوط أمطار غزيرة اليوم وأمس مشيرة، موضحة أن محافظتي الإسكندرية ومطروح كانت الأكثر تأثراً تلتها محافظة كفر الشيخ والبحيرة ثم محافظة دمياط وبورسعيد، وشهدت عدد من المدن والمحافظات أمطاراً أقل وكانت محافظة القليوبية والمنوفية والقاهرة والجيزة والدقهلية كما شهدت محافظات موجات رعدية على بعض الفترات من اليوم.

أمطار متقطعة ما بين خفيفة إلى متوسطة الشدة
وفيما يتعلق بالأمطار على محافظات القاهرة الكبرى لفتت الى أنها استمرت على مدار فترات الليل وحتى الصباح الباكر، وكانت متقطعة ما بين خفيفة إلى متوسطة الشدة في اماكن متفرقة.

وعن حالة الأمطار اليوم أكدت في تصريحات تلفيزيونية لها أنه من المتوقع أن تخف حدة حالة عدم الاستقرار كما تقل كميات الأمطار على معظم المناطق، على أن تكون متوسطة الشدة على السواحل الشمالية في الاسكندرية ومطروح وكفر الشيخ ودمياط وبورسعيد، وقد تكون مصحوبه بالبرق والرعد، وتقل شدتها على محافظات الوجه البحري وتكون الأمطار من خفيفة إلى متوسطة.

وأكّدت مدير مركز الاستشعار عن بعد بهيئة الأرصاد الجوية، أنَّه بالنسبة للقاهرة الكبرى فمن الوارد أن تحدث أمطار خفيفة خلال الساعات المقبلة، وفي سيناء فستكون الأمطار متوسطة الشده، ونظرا لطبيعتها الجغرافية فستتشكل بعض السيول على المحافظة ولكن بشكل خفيف.