الجمعة 19 أبريل 2024 مـ 08:43 مـ 10 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي
فتح أسواق لصادرات البطاطس المصرية للمغرب والفراولة بكندا.. الزراعة في أسبوع تجارية سوهاج تعلن عن تلقي طلبات الاستثناء من تطبيق قرار الحد الأدنى للأجور تعرف على طرق التمييز بين ذكور وإناث النخيل «الزراعة» تتابع جهود مكافحة الآفات للمحاصيل والخضر والفاكهة بجنوب الدلتا والقليوبية شُعبة مقدمي الخدمات التعليمية ترفع مذكرة عاجلة بتوصيات الحد الأدنى للأجور شعبة «الطاقة المستدامة» تعلن عن معدلات تنفيذ محطة طاقة بنبان الشمسية وفاة الفنان الكبير صلاح السعدني عن عمر ناهز 80 عاما «الزراعة»: توصيات لتخفيف تأثير موجة الحرارة على البطاطس ومحاصيل خضرية التكاثر «تنمية البحيرات»: مشروعات الاستزراع السمكي ركيزة منظومة الأمن الغذائي انخفاض أسعار العيش الحر والمكرونة والأرز بدءًا من هذا الموعد «الغرف التجارية» تكشف تأثير تقليل الإنفاق الحكومي الاستثماري بالموازنة على القطاع الخاص رئيس الوزراء يكشف عن خطة الحكومة لخفض الأسعار 30% خلال الأيام المقبلة

مجلس الوزراء يحدد سعر أردب القمح لموسم 2021/2022

وافق مجلس الوزراء، في اجتماعه الأسبوعي اليوم برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، على تحديد سعر أردب القمح لتوريد القمح المحلي، لموسم 2021/2022، بقيمة 820 جنيهاً للأردب، بدرجة نظافة 23.5 قيراط، وذلك وفقاً لمتوسط أسعار دراسة كل من وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، ووزارة التموين والتجارة الداخلية، وبناء على الأسعار العالمية، والتكاليف اللازمة للفدان.

وفي قت سابق قال محللون إن أسعار القمح الروسي ارتفعت بدرجة أكبر الأسبوع الماضي مع ارتفاع أسعار الحبوب في باريس والطلب من مصر، أكبر مستورد للقمح في العالم.

واشترت الهيئة العامة للسلع التموينية، وهي الجهة التي تشتري الحبوب في مصر، 180 ألف طن من القمح الروسي في مناقصة الأسبوع الماضي للشحن في ديسمبر. وأجرت مناقصة كبيرة أخرى، فاز فيها القمح الروسي بنصف المشتريات، في 27 أكتوبر.

وقالت شركة الاستشارات إيكار إن سعر القمح الروسي الذي يحتوي على 12.5 بالمئة بروتين، محملا من موانئ البحر الأسود للتوريد في النصف الثاني من نوفمبر، بلغ 326 دولارا للطن تسليم ظهر السفينة في نهاية الأسبوع الماضي، بزيادة دولارين عن الأسبوع السابق.