الجمعة 19 أبريل 2024 مـ 04:44 صـ 10 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

الزراعة: محطات إنتاج وغربلة التقاوي تواصل عملها استعدادا للموسم الشتوي

قال الدكتور حاتم إبراهيم، رئيس الإدارة المركزية لإنتاج التقاوي، إن الإدارة تؤدي دورها المنوط بها في كل المواقع، بداية من مشاركتها في معرض الأهرام الزراعي، حيث شهد جناحها إقبالا كبيرا من المزارعين للبحث عن أفضل نوعية للتقاوى ذات إنتاجية عالية من إنتاج وزارة الزراعة، وخاصة المحاصيل الاستراتيجي، وذلك بناءً على توجيهات السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، بضرورة توفير تقاوي منتقاة عالية الجودة والإنتاجية، وبأسعار مناسبة وقبل موعد الزراعة بفترة مناسبة.


فحص واعتماد التقاوي


وأضاف «إبراهيم»، أن محطات إنتاج وغربلة التقاوي تواصل عملها على مدار الساعة وفي جميع الأيام والإجازات الرسمية، طبقا لتوجيهات وزير الزراعة بالمتابعة المستمرة، وضرورة تواجد العاملين بالإدارة المركزية لفحص واعتماد التقاوي مع العاملين بالإدارة المركزية لإنتاج التقاوي، بداية من زراعة حقول الإكثار حتى وصول التقاوي إلى المزارع في الوقت المناسب، مع تطبيق كافة الإجراءات والاشتراطات لإنتاج تقاوي منتقاة عالية الجودة والإنتاجية.

وتابع رئيس الإدارة المركزية لإنتاج التقاوي، إن العمل مستمر في مواقع محطات الغربلة الأربعة عشر على مستوى الجمهورية، لإعداد وتجهيز التقاوي الشتوية، وخاصة القمح «الذهب الأصفر».

مجمع سخا لإعداد التقاوي


وأوضح أن مجمع سخا بمحافظة كفر الشيخ لإعداد التقاوي، يأتي في قمة محطات الإعداد من حيث كونها أكبر محطة وتضم أكثر من ثلاث خطوط إنتاج.