GO MOBILE version!
الخميس 22 فبراير 2018 م - 6 جمادى آخر 1439 هـ
العدد الورقى
  • شورى للكيماويات
evergrowfert
مقالات الرأي
الشركة المصرية الخليجية لاستصلاح الاراضى الصحراوية
أكتوبر1120176:05:57 مـمحرّم201439
بالصور.. مركز بحوث الصحراء يعقد ورشة عمل مع ”أكساد”
بالصور.. مركز بحوث الصحراء يعقد ورشة عمل مع ”أكساد”
أكتوبر1120176:05:57 مـمحرّم201439
منذ: 4 شهور, 10 أيام, 20 ساعات, 24 دقائق, 59 ثانية

نظم مركز بحوث الصحراء، اليوم الأربعاء، ورشة عمل حول نتائج مشروع التنمية الزراعية المستدامة للساحل الشمالى الغربى بجمهورية مصر العربية (حوض القصابة / باجوش ) وذلك بالتعاون مع المركز العربى لدراسات المناطق الجافة والأراضى القاحلة "أكساد".

وتناولت الورشة ، التي أقيمت تحت رعاية وزير الزراعة الدكتور عبد المنعم البنا، عرضا لما تم انجازه والنتائج والدروس المستفادة من تنفيذ هذا المشروع.

ومن جهته، عبر الدكتور رفيق على صالح، المدير العام للمركز العربي لدراسات المناطق الجافة والأراضي القاحلة، عن تقدير المركز العربي (أكساد) وشكره للدعم الذي يلقاه من جمهورية مصر العربية، مؤكداً استعداد المركز الدائم لتقديم كل ما من شأنه الإسهام في تحقيق نهضة زراعية مستدامة في جمهورية مصر العربية على وجه الخصوص، وفي جميع الدول العربية على وجه العموم.

  وأكد، خلال كلمته، على الأهمية القصوى التي يكتسبها التعاون بين أكساد والوزارة، وبصورة خاصة بين أكساد وكل من مركز بحوث الصحراء، ومركز البحوث الزراعية، لاسيما في مجالات حصاد مياه الأمطار وإقامة خزانات المياه في مطروح، ومقاومة زحف الكثبان الرملية في واحة سيوة، ونشر زراعة الأصناف المقاومة للجفاف في المناطق الجافة، واستعمال المياه غير التقليدية في الزراعة، وتطوير إنتاجية المجترات الصغيرة (الأغنام، والماعز) .

 وشكر الدكتور صالح، فى بيان له اليوم، وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، ومركز بحوث الصحراء، ومركز البحوث الزراعية، على استجاباتهم البناءة، حيث يمثل التعاون مع جمهورية مصر العربية أنموذجاً  يُحتذى للتعاون مع الدول العربية..

من جهة أخرى، قدم الباحثون المشاركون في الورشة من كل من المركز العربي (أكساد)، ومركز بحوث الصحراء، أوراق عمل حول المشاريع المشتركة، مبرزين أهميتها في تطوير الزراعة في المناطق الجافة وشبه الجافة..

حضر الورشة مجموعة من الفلاحين المصريين المستفيدين من هذه المشاريع، وشكروا أكساد والوزارة على تنفيذها، وذلك لما لها من أثر كبير في تحسين أوضاعهم المعيشية.

أُضيفت في: 11 أكتوبر (تشرين الأول) 2017 الموافق 20 محرّم 1439
منذ: 4 شهور, 10 أيام, 20 ساعات, 24 دقائق, 59 ثانية
0

التعليقات

47328