رئيس مجلس الإدارة خالد سيف رئيس التحرير محمود البرغوثي المدير العام محمد صبحي
”المجلس الرئاسي للتنمية” يشارك في مسابقة المشاريع الحرة لطلاب الجامعات  بث مباشر.. مباراة كرواتيا وإنجلترا تفاصيل حادث انقلاب قطار المترو في محطة المرج القديمة ننشر تفاصيل لقاء السيسي بحكومة ”مدبولي” ميناء دمياط يستقبل 7 سفن حاويات وبضائع عامة ”الكهرباء”: الحمل الأقصى المتوقع اليوم 30 ألف ميجاوات وكيل ”زراعة الإسكندرية” يتابع استعدادات معرض ”آجرو اليكس” ضبط ٥ آلاف كيلو دقيق بلدي مدعم بالفيوم تعرف على أهم العمليات الزراعية لمحاصيل العلف الصيفية إزالة 3 حالات تعدي على الأرض الزراعية ببني مزار بالمنيا تشجير جانبي الترع بقرية صفط الخمار بالمنيا وزير الزراعة يستقبل بعثة الصندوق الدولي للتنمية الزراعية ”ايفاد”

الأخبار

”المجلس الرئاسي للتنمية” يشارك في مسابقة المشاريع الحرة لطلاب الجامعات

طلاب من جامعات حكومية وخاصة يقدمون 35 مشروعات للتنمية المستدامة 

"راندا رزق" تطالب وزير التعليم والبحث العلمي بتبني المسابقة لتنمية المجتمع والمسئولية المجتمعية

شاركت الدكتورة راندا رزق، عضو المجلس الرئاسي للتنمية المجتمعية، و أستاذ الإعلام المساعد بجامعة القاهرة، في مسابقة المشاريع الحرة لطلاب الجامعات، بحضور عدد من قطاعات المسئولية المجتمعية في الشركات متعددة الجنسيات والمصرية، ورؤساء الجامعات، ومؤسسات المجتمع المدني، أمس الثلاثاء، في أحد فنادق القاهرة.

وشارك في المسابقة، أكثر من 30  جامعة حكومية وخاصة، على رأسها جامعات القاهرة والإسماعيلية والزقازيق وسوهاج وأسيوط وبني سويف والمنصورة، وأخرى حكومية وخاصة، بهدف تمكين الشباب من العمل الريادي في المجالات المختلفة، لتحقيق التقدم للمجتمع.

وقالت الدكتورة راندا رزق، عضو المجلس الرئاسي للتنمية المجتمعية، إن المسابقة كانت جادة جدا وأكثر من رائعة، قائمة على تحقيق أهداف التنمية المستدامة، وأن يكون للجامعات المصرية الخاصة والحكومية دور في تنمية المجتمع والمسئولية المجتمعية، مضيفة أن هذا كان واضحا من خلال المشاريع التي قدمها شباب الجامعات خلال المسابقة، مؤكدة أنه تم عرض أكثر من 35 مشروع على مستوى جمهورية مصر العربية.

وأشارت إلى  الحضور كان رائعا، خاصة حضور قطاعات المسئولية المجتمعية من الشركات متعددة الجنسيات والشركات المصرية، مع وجود أول بنك مصري "إيجي بنك"، كراعي رئيسي للمسابقة.

 وأكدت أن تحويل هذه المشروعات لخدمة مجتمعية  حقيقية، كان الهدف الموجود والقاصد الرئيسي، لكل رجال الأعمال الحاضرين من أعضاء لجان التحكيم من قطاعات المسئولية المجتمعية، ومؤسسات المجتمع المدني، ورؤساء الجامعين الحاضرين.

ووجهت "رزق" الشكر للمؤسسة الراعية للمسابقة، مؤكدة ضرورة تبني هذه المسابقة من قبل وزير التعليم العالي والبحث العلمي؛ لأهميتها وجدواها وتأثيرها في صناعة مستقبل أفضل للبحث العلمي والتنمية المجتمعية بوزارة التعليم العالي.