رئيس مجلس الإدارة خالد سيف رئيس التحرير محمود البرغوثي المدير العام محمد صبحي
لأصحاب المزارع السمكية.. توصيات يجب اتباعها خلال الموجة الحارة للمزارعين.. توصيات يجب اتباعها خلال الموجة الحارة استقبال وسفر 1277 راكبا وتداول 63 شاحنة بميناء نويبع التموين: الفصل الاجتماعى للبطاقات يزيد من فاتورة الدعم 30 جنيها سعر كيلو الدواجن بالأسواق و15% انخفاضا متوقعا بعد العيد الأرصاد: ارتفاع تدريجي في درجات الحرارة غدا والعظمى في القاهرة 38 الأطباء تطالب النواب بسرعة إقرار قانون التحاليل الطبية مصر للطيران تطرح تخفيضًا ٢٥٪‏ على رحلاتها إلى دول الخليج ضبط 15طن مخللات غير صالحة للاستهلاك الأدمى بالمحلة وكيل بيطرى الغربية: قوافل بالقرى الأكثر احتياجا الشهر المقبل استلام 15 ألف و195 ملف تقنين أراضى واسترداد 45 ألف و297 فدان بأسيوط وصول وسفر 4642 راكب بموانى البحر الأحمر وتداول 534 شاحنة

تعاون ونقابات

تعاونى يطالب بتمثيل التعاونيات الزراعية بالمجلس الأعلى للزراعة

مجدى عيسى
مجدى عيسى

طالب مجدى عيسى، عضو الاتحاد التعاونى الزراعى المركزى، بأن يضم المجلس الأعلى للزراعة- الذى يعد مشروعه حاليا النائب رائف تمراز- عدد من النواب وممثلين عن الاتحاد التعاونى الزراعى المركزى الذى يضم حوالى أكثر من 6 آلاف جمعية زراعية.

وأضاف، فى تصريح خاص لـ"الأرض" أن الاتحاد التعاونى الزراعى بجمعياته الزراعية يتعامل مع الفلاحين، وبالتالى فيمكن الاستعانة به كهمزة وصل بين المجلس والفلاحين، كما يجب ان يكون فى المجلس نواب لكى يستمعون لمشاكل الفلاحين ويحاولون حلها مع المسؤولين بالحكومة.

وتمنى عيسى أن يسهم المجلس عند إنشائه فى حل مشاكل الفلاحين وخصوصا مشكلة تسويق المحاصيل الزراعية، مضيفا أن الفلاحين يواجهون صعوبة فى تسويق المحاصيل ويحتاجون إلى تفعيل الزراعة التعاقدية والتى تعد ضمان هام للفلاح يساعده على تسويق محصوله.

كما شدد على ضرورة أن يهتم المجلس بالأبحاث العلمية التى تفيد فى الوصول لأنصاف واستنباط سلالات جديدة من المحاصيل الزراعية.