رئيس مجلس الإدارة خالد سيف رئيس التحرير محمود البرغوثي المدير العام محمد صبحي
مكتب التنسيق الرئيسي بجامعة المنيا يختتم أعماله اليوم ”تغير المناخ” يحذر من تأثير ارتفاع الحرارة على ”المبيدات” ”الأرصاد”: طقس الغد حار على الوجه البحري والقاهرة مصر أكبر المستوردين للحبوب الأوكرانية ضبط مصنع ملح يستخدم مواد خام خطرة بالشرقية محافظ المنيا: طرق بديلة للنقل الثقيل ومطبات لتقليل السرعة بطريق الشرفا ضبط سيارة محملة بالدقيق المدعم لبيعه بالسوق السوداء في المنيا إزالة 3 حالات تعدي على أرض زراعية ببني مزار في المنيا بالصور.. تفاصيل ملتقى ”عقود الفيديك” الخاصة بالبناء والتشييد الذهب يرتفع جنيه واحد.. وعيار 21 يسجل 614 جنيها للجرام أسعار صرف العملات اليوم الجمعة ”الأرصاد”: طقس اليوم معتدل والعظمى بالقاهرة 36

زراعة مصر

توريد ١٣٨٥٦٠ طن قمح لصوامع وشون الغربية

القمح
القمح

أكد المهندس علي عبد الجواد بيومي، وكيل وزارة الزراعة، إن إجمالي القمح المورد للشون والصوامع، على مستوى المحافظة ، منذ بدء الموسم وحتى اليوم ، بلغ ل١٣٨٥٦٠ طن بالمقارنة بالعام السابق ١٠٤٨١٩ طن.

وأوضح "بيومي" إلى أن هناك تعليمات مشددة لأعضاء اللجنة المشكلة من الجهات المعنية، بالقيام بكامل أعمالها للمتابعة، والمرور اليومي لحين الانتهاء من موسم التوريد والتأكد من طريقة تخزين محصول القمح، لعدم إتلاف المحصول أو الضرر به، وكذا متابعة الالتزام من تنفيذ كافة تعليمات وضوابط التوريد والتخزين.

يذكر أن المساحة المنزرعة هذا العام بمحصول القمح على مستوى محافظة الغربية بلغت 134 ألفا و963 فدانا، والمستهدف توريده ١٣٥ ألف.