رئيس مجلس الإدارة خالد سيف رئيس التحرير محمود البرغوثي المدير العام محمد صبحي
أبو قردان ”علامة حيوية” في مصر سفر ووصول 1835 مصريا وليبيا عبر منفذ السلوم البري بث مباشر.. مباراة الزمالك وسموحة افتتاح 1000 مسجد جديد خلال العام الحالي تحصين 256.5 ألف رأس ماشية ضد الحمى القلاعية بالدقهلية مؤشرات البورصة ترتفع وتربح 2.5 مليار جنيه رمضان فى أسيوط.. 18 الف درس ومسابقة وقافلة دعوية ارتفاع جماعي لمؤشرات البورصة في منتصف التعاملات طوارئ «بمياه الأقصر» استعدادًا لشهر رمضان محافظ أسيوط: الانتهاء من حصاد محصول القمح بإجمالي 239 ألف و105 فدان إزالة 261 حالة تعد على الأراضي الزراعية بالمنيا بورصة الداوجن.. الفراخ البيضاء تواصل الانخفاض تزامنا مع شهر رمضان المبارك

في الصورة

أبو قردان ”علامة حيوية” في مصر

أسراب من أبو قردان "صديق الفلاح"، تبحث عن قوتها على شاطئ ترعة القليوبية - أحد فروع الرياح التوفيقي، بالقرب من مركز ميت غمر - دقهلية.

الصورة تعد وثيقة طبيعية لعودة الأمان للحياة البرية والبيئة المصرية، لعدم وجود مبيدات محظورة عالميا، كما تؤكد صحة الإحصائية التي تقول إن مصر الأقل عالميا في معدلات استخدام المبيدات.

اليابان تستخدم 3.6 لتر مبيد للهكتار سنويا، مقابل 1.1 لتر فقط للهكتار سنويا في مصر.

يستهلك العالم نحو 5 ملايين طن مادة فعالة من المبيدات سنويا، تستخدم مصر منها 10 آلاف طن فقط، لكن مصر في حاجة إلى منظومة علمية لضمان سلامة الاستخدام الأمثل للمبيدات.