رئيس مجلس الإدارة خالد سيف رئيس التحرير محمود البرغوثي المدير العام محمد صبحي
مصرع وإصابة 9 أشخاص في حادث تصادم بطريق ”عيون موسى-السويس” وزير التموين يوافق على افتتاح ٩ مخابز بمدينة رأس البر بث مباشر.. مباراة بلجيكا وفرنسا رسميا.. كريستيانو رونالدو ينتقل إلى يوفنتوس بـ 100 مليون يورو بأمر محافظ الدقهلية.. الغلق الإداري لـ 30 منشأة طبية ميناء دمياط يستقبل 7 سفن حاويات وبضائع عامة مصر تستهدف استضافة كأس العالم 2030 وزير الزراعة: حسم ملف شركات الأسمدة المتقاعسة في توريد مقرراتها نائب وزير الزراعة: الجلد العقدي ظهر في 9 محافظات.. والمرض لم يتحول لوباء وزير الزراعة: لا نملك قرار تعيين مؤقتي التشجير وزير الزراعة: الاستفادة من 9 آلاف باحث و7 آلاف جمعية لدعم الإرشاد الزراعي وزير الزراعة: 67% من التعديات منذ يناير 2011 تحولت لمساكن يصعب إزالتها

في الصورة

تقسيم الملكية الزراعية أدى إلى تفتيت منظومة الري

أفرزت ظاهرة تفتيت الملكية الزراعية في مصر، ظاهرة أسوأ، تتجسد في تفتيت منظومة الري أيضا.

الصورة التقطت من على رأس ترعة النزل القديمة، في قرية النزل التابعة لمركز منية النصر - الدقهلية، وتبدو عدة ماكينات صغيرة على مأخذ واحد، بدلا من آلة الري المجمعة التي كانت تروي أكثر من 50 فدانا.

الصورة تعكس ظاهرة التفسخ العائلي والاجتماعي في الريف المصري، عقب تفتت الملكية الزراعية إلى قراريط، وليست أفدنة، ما تسبب في هدر المياه وردم الترع وتبوير الأراضي لإقامة المباني العشوائية.