رئيس مجلس الإدارة خالد سيف رئيس التحرير محمود البرغوثي المدير العام محمد صبحي
«السياحة» تستعد لفحص أتوبيسات نقل حجاج البرى «الأرصاد»: ارتفاع الحرارة غدًا.. والقاهرة 36 درجة عضو بمنتجي الكتان: إنتاج الكتان هذا العام سيكون أقل من العام الماضي بسبب الأمراض فوز 17 عضو في انتخابات التجديد النصفي للأطباء البيطريين وزير الزراعة يوافق على إقامة محطتي صرف صحي بدمنهور وكفر الدوار افتتاح دورة تدريبية لمطبقى المبيدات فى البحيرة المخصبات الزراعية تعتمد تسجيل 55 سماد ومنظم نمو بشكل نهائي محافظ سوهاج:قريبا وضع حجر أساس أول ميناء نهرى على مساحة 15 فدان اليوم.. انطلاق ملتقى التوظيف السنوى الثامن بزراعة سوهاج إزالة التعديات عن المنطقة الأثرية فى برج العرب غرب الإسكندرية الحكومة: ضخ 15 ألف طن لحوم ودواجن اعتبارا من أول مايو استعدادا لرمضان سفير البوسنة بمصر: ندرس نقل السفارة للعاصمة الإدارية الجديدة

صحه وبيئة

«السياحة» تستعد لفحص أتوبيسات نقل حجاج البرى

تستعد وزارة السياحة لإجراءات معاينة الأتوبيسات المخصصة لنقل حجاج رحلات البرى، والمخصصة لهم هذا العام 12 ألف تأشيرة من حصة الحج السياحي البالغة 36 ألف تأشيرة.

ومن المقرر أن يتم فحص أكثر من 660 أتوبيسًا حديثًا بحد أدنى موديل 2009، للتأكد من سلامتها الفنية والسياحية لنقل حجاج البرى، بمقر مجمع الشرطة بالقاهرة، كما تقوم لجان فنية بفحص باقى الأتوبيسات بالإسكندرية والغردقة وشرم الشيخ، لاختيار أفضل 350 أتوبيسا لرحلات حجاج البر.

وتنطلق الرحلات من القاهرة إلى ميناء نوبيع ومنه إلى ميناء العقبة الأردني حتى منفذ «حالة عمار» على الحدود السعودية الأردنية، ومنها إلى مكة المكرمة أو المدينة المنورة، على حسب البرامج المعدة للحجاج وتستغرق الرحلة حوالى 48 ساعة.