رئيس مجلس الإدارة خالد سيف رئيس التحرير محمود البرغوثي المدير العام محمد صبحي
رسميا.. كريستيانو رونالدو ينتقل إلى يوفنتوس بـ 100 مليون يورو بأمر محافظ الدقهلية.. الغلق الإداري لـ 30 منشأة طبية ميناء دمياط يستقبل 7 سفن حاويات وبضائع عامة مصر تستهدف استضافة كأس العالم 2030 وزير الزراعة: حسم ملف شركات الأسمدة المتقاعسة في توريد مقرراتها نائب وزير الزراعة: الجلد العقدي ظهر في 9 محافظات.. والمرض لم يتحول لوباء وزير الزراعة: لا نملك قرار تعيين مؤقتي التشجير وزير الزراعة: الاستفادة من 9 آلاف باحث و7 آلاف جمعية لدعم الإرشاد الزراعي وزير الزراعة: 67% من التعديات منذ يناير 2011 تحولت لمساكن يصعب إزالتها وزير الزراعة: من يحاول تخزين الأرز والتلاعب بأقوات الشعب سوف يندم وزير الزراعة: 2 مليار و600 مليون جنيها موازنة الوزارة هذا العام وزير الزراعة: 4 محاور رئيسية تمثل رؤية الوزارة على رأسها التنمية الشاملة

في الصورة

مواشي مصر أولى بأقماحها النظيفة في 2018

تصوير وتعليق: محمود البرغوثي
تصوير وتعليق: محمود البرغوثي

بدأ موسم حصاد قمح 2018 في معظم محافظات مصر، ولم تعلن الحكومة حتى الآن عن سعر توريده إلى هيئة السلع التموينية التابعة لوزارة التموين.

- وزارة التموين أعلنت فقط عن بدء استقبال الأقماح اعتبارا من منتصف أبريل الجاري، دون وضع خطة محكمة للتوريد في شون مجهزة تجهيزا حديثا، ما يدفع المزارعين لطحنه علفا للماشية، في ظل ارتفاع أسعار الأعلاف، خاصة "الردة"التي سجلت 4500 جنيه للطن، بما يفوق سعر توريد القمح المحلي.

- المزارعون الكبار في الأراضي المستصلحة، قدروا خسائر فدان القمح هذا العام بنحو 3000 جنيه للفدان، مالم يتم تسعيره بنحو 750 جنيها للأردب، ما يعني الإقلاع عن زراعته تدريجيا في الأعوام المقبلة.

- هذه الكارثة تؤكد اضطرار وزارة التموين هذا العام لاستيراد نحو 15 مليون طن قمح رديء لصالح منظومة إنتاج رغيف الخبز المدعم، مقابل نحو تسعة ملايين طن العام الماضي.

- وزير التموين الدكتور علي مصيلحي، أعلن قبل نحو أسبوعين، أنه لا يتوقع توريد أكثر من مليوني طن قمح محلي من المزارعين هذا الموسم، مقابل نحو أربعة ملايين طن في موسم 2017.