رئيس مجلس الإدارة خالد سيف رئيس التحرير محمود البرغوثي المدير العام محمد صبحي
بث مباشر.. مانشستر سيتي و مانشستر يونايتد ريال مدريد: ”صلاح” مقابل 80 مليون يورو والتخلي عن جاريث بيل بايرن ميونخ يحسم لقب الدوري الألماني لصالحه للمرة الـ6 على التوالي ”صحة الأقصر”:غلق 7 منشآت وإعدام 109 كيلو فسيخ فاسدة شريف إسماعيل يجتمع بـ”مميش” لبحث تطوير قناة السويس بالأرقام..”الصحة” تكشف نتائج مبادرة السيسي للقضاء على ”فيروس سي” ”مشاكل الأرز وتوافر الأسمدة” في اجتماع قيادات الزراعة بالبحيرة  بالصور .. ”زراعة البحيرة” تتفقد مزارعي البطاطس في 6 معلومات.. أعراض إصابة الأغنام بالتسمم الدموي وطرق علاجه ”السلوك الغذائي والتحصيل الدراسي للطالب”.. رسالة دكتوراه بزراعة المنيا تعرف على أسعار الخضار اليوم السبت قطاع السجون يفرج عن 430 نزيلًا

صحه وبيئة

”الصحة” تكشف حقيقة انتهاء صلاحية تطعيمات شلل الأطفال

أعلنت وزارة الصحة، أن ما تردد من أنباء عن انتهاء صلاحية تطعيمات شلل الأطفال غير صحيحة.

وأضافت الوزارة في بيان لها اليوم، أن تطعيمات شلل الأطفال سليمة وصالحة ومطابقة للشروط والمعايير الصحية المطبقة في مختلف دول العالم، معتبرة أن ما يتردد حول انتهاء صلاحيتها مجرد شائعات مغرضة لا أساس لها من الصحة.

وأضافت أنها تستخدم طعومًا معتمدة من منظمة الصحة العالمية، ويتم فحصها بمعمل مرجعي للمنظمة لضمان جودة وأمان وعقامة الطعم، ويتم نقله إلى مصر من خلال سلسلة تبريد للحفاظ على درجة الحرارة المطلوبة، لافتةً إلى أنه فور وصول الطعوم لمصر يعاد أخذ عينات منها لفحصها مرة أخرى عن طريق هيئة الرقابة على المستحضرات الحيوية واللقاحات، ثم يتم توزيعها على مديريات الشئون الصحية.

وشدد البيان على أن اللقاح المستخدم يتميز بوجود مؤشر لونى على عبوة اللقاح يتغير في حالة ارتفاع درجة الحرارة المفترض حفظه بها، كما أن جميع فرق التطعيم تتابع ذلك بصفة دورية، معلنا استمرار الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال حتى ١٤ فبراير الجاري من عمر يوم إلى ٥ سنوات بكل ربوع مصر بتكلفة بلغت 84 مليون جنيه، للأطفال المصريين وغير المصريين، وذلك للحفاظ على مصر خالية من مرض شلل الأطفال.

وأكدت الوزارة أنها تعمل جاهدة لتوفير كل الأدوية المهمة بجميع ‏منافذها لتلبية احتياجات المواطنين.