رئيس مجلس الإدارة خالد سيف رئيس التحرير محمود البرغوثي المدير العام محمد صبحي
ضبط مخزن أدوية به 2750 قرص منتهي الصلاحية بالإسكندرية ”الوزراء”: لا صحة لمنح إجازة للمدارس خلال الانتخابات الرئاسية ”إسماعيل” يبحث مع ”البيئة” الاستعدادات الخاصة بمؤتمر التنوع البيولوجي ”الصحة” تكشف حقيقة انتهاء صلاحية تطعيمات شلل الأطفال ”الزملوط”: 2مليون فدان صالحة للزراعة بالوادي الجديد السيسي: القضاء على الإرهاب يتطلب تضافر جهود المجتمع الدولي مؤشرات البورصة تتراجع وتخسر 2.6 مليار جنيه 9 معلومات عن دودة الحشد الخريفية.. تعرف عليها بالصور.. ”زراعة الإسماعيلية” تنظم ندوة إرشادية عن ”العفن الهبابي في المانجو” ”علوم الإسكندرية” تنظم محاضرة عن الإشعاع والعمل الآمن للعاملين بالجمارك وصول القاطرة الجديدة ”اسكندرية 4” إلى ميناء الإسكندرية رئيس الوزراء يلتقي وزير البيئة لبحث كيفية إدارة المخلفات الصلبة

مصر الحلوة

”الزملوط”: 2مليون فدان صالحة للزراعة بالوادي الجديد

كشف اللواء محمد الزملوط، محافظ الوادي الجديد، عن أن إجمالي المساحات المنزرعة بالمحاصيل المتنوعة على مستوى المحافظة بلغت 340 ألف فدان تمت زراعتها فعليا بالمحاصيل المتنوعة، وتضم 46521 فدانا بمركزى بالخارجة وباريس، و 72799 فدانا بمركز الداخلة و و152084 بمنطقة شرق العوينات، و71770 فدانا بمركز الفرافرة.

 وأضاف "الزملوط"، أن إجمالي المساحات الصالحة للزراعة بالوادي الجديد تبلغ 2مليون و737 ألف فدان، أغلبهم بمناطق الفرافرة وشرق العوينات.

وأوضح محافظ الواردي الجديد، أنه يجري حاليا استصلاح وزراعة 400 ألف فدان ضمن حصة المحافظة من مشروع المليون ونصف المليون فدان، كما توقيع بروتوكول مع هيئة الاستشعار عن بعد لحصر الثروة الزراعية والمعدنية بالمحافظة، وإنشاء قاعدة بيانات متكاملة لخدمة القطاع الاستثمارى بالمحافظة .

وأشار إلى أن المحافظة، انتهت أيضا من توقيع اتفاق مع وزارة الاتصالات وعدد من الشركات الكبرى  لتركيب 17 برج اتصالات بالطرق العرضية ومناطق التوطين الحديثة؛ لدعم الشبكات مؤكدا على أنه تم الانتهاء من رفع كفاءة  17 سنترال على مستوى المحافظة، لخدمة البنية التحتية للإنترنت والاتصالات، لافتا إلى أنه سيتم خلال الفترة المقبلة التوسع في الخدمة لتغطية أغلب القرى والمدن خاصة المناطق النائية.