رئيس مجلس الإدارة خالد سيف رئيس التحرير محمود البرغوثي المدير العام محمد صبحي
شرم الشيخ تستضيف ملتقى فنون العالم بمشاركة 180 دولة حظر زراعة الأرز في 10 مناطق بالشرقية ختام مناورات «درع الخليج المشترك 1» في السعودية بحضور السيسي 419 حالة تعدٍ فى بحيرة المنزلة اليوم.. 341 راكبًا يغادرون ميناء سفاجا ختام الدورة التدريبية للتكثيف المحصولي بزراعة البحيرة الدقهلية: ضبط 35 قضية تموينية خلال بشم النسيم «الحداد»: قطاع الزراعة يشارك بـ28% فى سوق العمل المباشر «الجندى»: الدولة تواصل حربها على العشوائيات الثلاثاء.. «شكري» يتوجه إلى بوروندي لمناقشة القضايا الإقليمية «السياحة» تستعد لفحص أتوبيسات نقل حجاج البرى «الأرصاد»: ارتفاع الحرارة غدًا.. والقاهرة 36 درجة

مصر الحلوة

حظر زراعة الأرز في 10 مناطق بالشرقية

أكد المهندس علاء عفيفي وكيل وزارة الزراعة بالشرقية، أن المساحة المقرر زراعتها بالأرز هذا العام بلغت 27 ألفا و850 فدانا بنطاق المحافظة، وتم تحديدها طبقًا للحصة المائية المتاحة والمقررة للمحافظة بما لا يؤثر على مياه الشرب أو يتسبب في مشكلات بنهايات الترع.

وأضاف "عفيفي" أن المديرية نفذت حملة مكبرة لإزالة شتلات الأرز المزروعة في الأراضي المخالفة سواء شتلات أو بدار بالتنسيق مع الإدارة المركزية للموارد المائية والري ورئاسة مجلس مدينة ههيا، وتمكنت من إزالة مساحة 5 أفدنة مزروعة أرز بدار بدائرة المركز.

وأشار وكيل الوزارة أنه تم حظر زراعة الأرز هذا العام عن "الزقازيق – القنايات - منيا القمح - مشتول السوق – ههيا – الإبراهيمية - ديرب نجم - القرين- الصالحية – القصاصين شرق" مؤكدًا على استمرار الحملات لمواجهة زراعة الأرز في غير المناطق المصرح بها وتوقيع الغرامة المقررة على المخالفين مقابل استغلال المياه الزائدة عن الحصة المقررة لزراعة الأرز بالمخالفة للقانون.