رئيس مجلس الإدارة خالد سيف رئيس التحرير محمود البرغوثي المدير العام محمد صبحي
 الأربعاء..انقطاع المياه عن عدد من مناطق الجيزة وزير البيئة يتفقد جناح الوزارة في معرض القاهرة الدولي للكتاب بث مباشر.. مباراة مانشستر يونايتد وهدرسفيلد طرق مكافحة الهالوك في محصول الفول البلدي.. تعرف عليها ”الإصابات الشائعة في الخيول”.. رسالة ماجستير بطب بيطري الإسكندرية 31 سفينة إجمالي حركة السفن بموانئ بورسعيد شرطة التموين تضبط 127 قضية مخابز ودقيق مدعم ”زراعة الإسماعيلية”: 12 توصية لمزارعي حدائق المانجو هذا الشهر نقيب صيادي السويس يتوقع طفرة في إنتاج المزارع السمكية خلال عامين إرشادات يجب اتباعها في حدائق الموالح خلال شهر فبراير لمزارعي التين الشوكي.. بهذه الطريقة يمكنك التغلب على ”بقعة الجفاف” ”التموين” تصدر قرارًا بتخفيض أسعار الدواجن المجمدة

تعاون ونقابات

رئيس جمعية منتجي الكتان: الحكومة غير مهتمة بالصناعتة

طالب عبدالجواد الفقى، مزارع كتان ورئيس الجمعية العامة لمنتجى الكتان، الحكومة بإنشاء مصنع لغزل ونسيج الكتان كبديل عن شركة الشرقية للغزل والنسيج التى توقفت منذ 30 عاما.

وانتقد الفقى عدم اهتمام الحكومة بصناعة غزل الكتان التى تستنزف الكثير من العملة الصعبة عند استيرادها.

وأضاف الفقى: الكتان فى مصر كتير بس مش لاقى اللى يصنعها وللأسف بنصدره بسعر رخيص ونستورد بسعر غالى، ومصانع النسيج عندنا بتحتاج لخيوطه فبتستورده من بره لأننا معندناش ولا مصنع واحد لغزل الكتان.

وأشار إلى أن الشركة الوحيدة التى عملت فى غزله توقفت منذ 30 عاما وحتى الآن لم تنشأ أي شركة اخرى للعمل فى هذا المجال برغم انه مربح ومفيد لاقتصاد البلد.

وطالب بأنشاء شركة متخصصة فى عزل ونسيج الكتان مؤكدا أن انشاءها سيوفر الكثير من العملة الصعبة خاصة وان سعر الكتان المستورد وصل إلى 200 ألف جنيه للطن، فضلا عن توفير خيوط وأقمشة يمكن لمصنع الاخرى أن تستخدمها فى صناعة الملابس سنتحول فى النهاية من دولة مستوردة لخيوط الكتان إلى دولة مصدرة له.

وشدد الفقى على ضرورة احكام تصدير الكتان من الداخل وعدم تصديره إلا من خلال الجمعية العامة للكتان.