رئيس مجلس الإدارة خالد سيف رئيس التحرير محمود البرغوثي المدير العام محمد صبحي
ريال مدريد: ”صلاح” مقابل 80 مليون يورو والتخلي عن جاريث بيل بايرن ميونخ يحسم لقب الدوري الألماني لصالحه للمرة الـ6 على التوالي ”صحة الأقصر”:غلق 7 منشآت وإعدام 109 كيلو فسيخ فاسدة شريف إسماعيل يجتمع بـ”مميش” لبحث تطوير قناة السويس بالأرقام..”الصحة” تكشف نتائج مبادرة السيسي للقضاء على ”فيروس سي” ”مشاكل الأرز وتوافر الأسمدة” في اجتماع قيادات الزراعة بالبحيرة  بالصور .. ”زراعة البحيرة” تتفقد مزارعي البطاطس في 6 معلومات.. أعراض إصابة الأغنام بالتسمم الدموي وطرق علاجه ”السلوك الغذائي والتحصيل الدراسي للطالب”.. رسالة دكتوراه بزراعة المنيا تعرف على أسعار الخضار اليوم السبت قطاع السجون يفرج عن 430 نزيلًا ”الصحة”: إعدام 9 أطنان و457 كيلوجرام أسماك غير صالحة للاستهلاك الآدمي

زراعة مصر

عاجل: قائمة سوداء لشركات استيراد لقاحات الدواجن بعد تقييمها في المزرعة

قالت الدكتورة منى محرز نائب وزير الزراعة لشؤون الثروة الحيوانية والداجنة والسمكية، إن الوزارة شرعت فعليا في وضع نظام صارم للرقابة على تداول اللقاحات البيطرية، ابتداءا من وصولها الموانئ حتى توزيعها على المزارع، ثم مراقبة استخدامها وتقييم نتائجها المزرعية.

وأكدت في تصريح لجريدة الأرض، أنها ألزمت الشركات الكبرى سواء التي تعمل في التصنيع أو الاستيراد، بالنزول إلى مستوى إفادة المربي الصغير، الذي يتعرض لخسائر قاصمة لا يتحملها، مفيدة أن الوزارة، ممثلة في العيئة العامة للخدمات البيطرية ستنشئ قائمة سوداء للقاحات التي لم تثبت كفاءتها في تحصين الدواجن أو الحيوانات من الأمراض المعروفة (نحو 32 مرضا)، حتى يتنبه المربي إلى عدم استخدامها، كما سيتم منع مستورديها من جلبها مرة أخرى.